منتدى أهل البيت عليهم السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بكم في منتداكم

يشرّفنا انضمامكم إلى أسرة المنتدى بالتسجيل والمشاركة
ولكم الأجر والثواب



إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
عن رسول الله محمد صلّى الله عليه وآله : ( من كان أكثر همه نيل الشهوات نزع من قلبه حلاوة الإيمان )
عن أمير المؤمنين علي صلوات الله وسلامه عليه : ( إن البلاء للظالم أدب ,وللمؤمن امتحان , وللأنبياء درجة , وللأولياء كرامة )
عن مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله وسلامه عليها : ( جعل الله الايمان تطهيراً لكم من الشرك ، وجعل الصلاة تنزيهاً لكم من الكبر )
عن الإمام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه : ( من أحبّ الدنيا ذهب خوف الآخرة من قلبه )
عن الإمام سيد الشهداء الحسين صلوات الله وسلامه عليه : ( إيّاك وما تعتذر منه,فإن المؤمن لا يسيء ولا يعتذر,والمنافق كل يوم يسيء ويعتذر )
عن الإمام علي السجاد صلوات الله وسلامه عليه : ( آيات القران خزائنُ فكلّما فُتِحَتْ خِزانةٌ ينبغي لك أن تنظر ما فيها )
عن الإمام محمد الباقر صلوات الله وسلامه عليه : ( أربع من كنوز البر : كتمان الحاجة , وكتمان الصدقة , وكتمان الوجع ,وكتمان المصيبة )
عن الإمام جعفر الصادق صلوات الله وسلامه عليه : ( مَن أحبّ أن يعلم أَقُبلت صلاته أم لم تُقبَل ، فلينظر هل منعته صلاته عن الفحشاء والمنكر ؟! فبقدر ما منعته قُبلت منه )
عن الإمام موسى الكاظم صلوات الله وسلامه عليه : ( من حسن بره بإخوانه وأهله مد في عمره )
عن الإمام علي الرضا صلوات الله وسلامه عليه : ( من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه ، ليكثر من الصلاة على محمد وآل محمد ، فإنها تهدم الذنوب هدما )
عن الإمام محمد الجواد صلوات الله وسلامه عليه : ( تَوسَّدِ الصَّبر ، واعتَنِقِ الفَقر ، وارفضِ الشَّهَوَات ، وخَالف الهوى ، واعلَم أَنَّكَ لَن تَخلُو مِن عَينِ الله ، فانظُر كَيفَ تَكُون )
عن الإمام علي الهادي صلوات الله وسلامه عليه : ( حُسن الصورة جمالٌ ظاهر وحُسن العقل جمالٌ باطن )
عن الإمام الحسن العسكري صلوات الله وسلامه عليه : ( قلب الأحمق في فمه وفم الحكيم في قلبه )
عن الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف: ( إنّ الحقَّ معنا وفينا ، لا يقولُ ذلك سوانا إلاّ كذّابٌ مُفتَر )

شاطر
 

 سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهدي
خادم جديد
خادم جديد


عدد المساهمات : 12
نقاط التميز : 39
تاريخ التسجيل : 09/09/2010

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالسبت 11 سبتمبر 2010, 4:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

س1: ما الأصول الثلاثة التي يجب على الإنسان معرفتها؟

ج1: معرفة العبد ربه، ودينه، ونبيه محمداً صلى الله عليه وسلم.

س2: من ربك؟

ج2: ربي الله الذي رباني وربي جميع العالمين بنعمه، وهو معبودي ليس لي معبود سواه، والدليل قوله تعالى: " الحمدُ للهِ رب العالمين " [ الفاتحة:2، ومواضع ] وكل ما سوى الله عالم، وأنا واحدٌ من ذلك العالم.

س3: ما معنى الرب؟

ج3: المالك، المعبود، المتصرف، وهو المستحق للعبادة.

س4: بم عرفت ربك؟

ج4: أعرفه بآياته ومخلوقاته، ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر، ومن مخلوقاته السموات السبع ومن فيهن والأرضون السبع ومن فيهن وما بينهما، والدليل قوله تعالى: " ومن آياته الليلُ والنهارُ والشمسُ والقمرُ لا تسجدوا للشمسِ ولا للقمرِ واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون " [فصلت:37]،


وقوله تعالى: " إن ربكم الله الذي خلق السمواتِ والأرضَ في ستة أيامٍ ثُم استوى على العرشِ يُغشي الليلَ النهارَ يطلبه حثيثاً والشمسَ والقمرَ والنجُومَ مسخراتٍ بأمرهِ ألا لهُ الخلقُ والأمرُ تبارك الله ربُ العالمين " [الأعراف:54].

س5: ما دينك؟

ج5: ديني الإسلام، والإسلام هو: الاستسلام والانقياد لله وحده، والدليل عليه قوله تعالى: " إن الدين عند الله الإسلام " [آل عمران: 19]، ودليل آخر قوله تعالى: " ومن يبتغِ غيرَ الإسلام ديناً فلن يُقبل منهُ وهو في الآخرةِ من الخاسرين " [آل عمران: 85]، ودليل آخر قوله تعالى: " اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيتُ لكمُ الإسلام ديناً " [ المائدة:3 ].

ملاحظه: هذه الأسئلة نقلا من كتيب دلائل التوحيد ( 50 سؤال في التوحيد )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم أهل البيت
المدير العام
خادم أهل البيت

عدد المساهمات : 185
نقاط التميز : 273
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالأحد 12 سبتمبر 2010, 9:08 am

بالنسبة لأصول الدين يجب أن تتوضح المسألة


أما الأصول الثلاثة: التوحيد والنبوة والمعاد, فهي مسلّمة عند المسلمين جميعاً وأدلتها أوضح من الشمس في رابعة النهار، وقد ثبتت عقلاً ونقلاً ويمكنكم مراجع تلك الأدلة بالتفصيل في كتاب (الالهيات) للشيخ السبحاني وغيره من كتب العقائد عند الإمامية.
وأما الأصلين الآخرين: ونعني بهما: (العدل, والإمامة)، فهما وان عدّا أصلين اعتقاديين يترتّب عليهما أثر أخروي كما ثبت في محله إلا أنهما في الحقيقة من توابع التوحيد (هذا بالنسبة للعدل),, ومن توابع النبوة (هذا بالنسبة للإمامة) ولكن لكثرة الخلافيات فيهما بين المسلمين برزا كأصلين مستقلين عن أصلي التوحيد والنبوة، مع أنهما في واقع الأمر من توابعهما.
والاستدلال عليهما ثابت في محله، فالإيمان بأن الله عادل أمر لازم لتمام الإيمان وصحة العقيدة، وبهذا الأصل تمتاز العدلية عن غيرها من الفرق الإسلامية كالأشاعرة الذين لا ينفون العدل الإلهي لكنهم لا يجعلون له ضابطة واضحة يستفاد منها مفهوم هذا العدل، الأمر الذي يعني أنه لا عدل واقعاً، فهم يقولون لو أن الله عز وجل أدخل النبي محمد (صلى الله عليه وآله) النار فهذا عدل ولا يسأل عما يفعل.!! وهكذا، وقد خالفتهم العدلية واثبتوا الحسن والقبح العقليين وقالوا العدل حسن وهو مما ينبغي على الشارع فعله، والظلم قبيح فلا يفعله المولى سبحانه، والبحث في محله من كتبنا الأصولية والكلامية.
أما الإمامة فيمكنكم مراجعة موقعنا حرف الألف / الإمامة / فهناك عشرات الأدلة على اثباتها..
وحصر الأصول بهذه الخمسة فهو بالاستقراء، لأن هذه الخمسة هي أهم الأمور التي يترتب عليها الأثر الأخروي من حسن عاقبة المرء وعدمها.



أما تعريف أصول الدين عند الشيعة الإمامية:

أصول العقائد عند الشيعة الإمامية هي:

الأولى: التوحيد ، وهو الاعتقاد بأن الله واحد لا شريك له ، ويتبعه تنزيهه من جميع جهات النقص ، وأنه يتصف بجميع صفات الكمال كالعلم والقدرة والحياة وغيرها.

الثانية: النبوّة: وهي الإعتقاد بأن الله تعالى قد أرسل أنبياء معصومين يبلغون رسالاته وشرائعه إلى البشر ويهدوهم إلى الصراط المستقيم، وأن خاتم الأنبياء والمرسلين وأفضلهم وسيدهم هو نبينا محمد(صلى الله عليه واله) المبعوث بشريعة الإسلام الذي هو خير الأديان وآخرها وأن شريعته ناسخة لجميع الشرائع السابقة ، فمن آمن بالنبي محمد (صلى الله عليه وآله) واهتدى إلى شريعته السمحاء فقد فاز برضا الله تعالى وجنانه , ومن أبى إلاّ الكفر أو بقي على دين آخر من الأديان السابقة فإنّ الله تعالى سوف يحاسبه ويعذبه عذاباً شديداً ويكون من الهالكين .

الثالثة: الإمامة: وهي الاعتقاد بأنّ الله تعالى لمحل لطفه وعنايته بشأن المسلمين بعد قبض نبيه(صلى الله عليه وآله) لابد أن ينصب لهم نائباً عنه يقوم مقامه في تطبيق أحكام الشريعة، وأن هذا النائب هو الإمام علي بن ابي طالب امير المؤمنين و اولاده المعصومين(عليهم السلام) ، وأن الذي ينكر إمامة أحدهم ليس مؤمنا و إن كان محكوما بالإسلام اذا تشهد الشهادتين.

الرابعة: العدل، وهو الاعتقاد بأن الله تعالى لا يظلم عباده ولا يغرر بهم، وأنه عز وجل إنما يثيبهم أو يعاقبهم بسبب أفعالهم هم، فلا يميل إلى بعض عبادة ويفضلهم على آخرين عبثاً، وإن فعل ذلك كما فضل أنبياءه ورسله على سائر خلقه فإنما هو لأجل علمه السابق بتسليمهم له وعدم مخالفتهم لأوامره وكونهم من أطوع عباده إليه وأكثرهم أجتهاداً وطاعة، ففضلهم على من هو دونهم في هذه الصفات فكل شيء يفعله الله فإنه يكون عن حكمة وعلم وحاشاه من الظلم، لأن الظالم إنما يفتقر إلى الظلم ليسد حاجة عنده لم يبلغها إلا بالغلبة على من سواه، والله تعالى هو الكامل المطلق الغني المطلق لا يحتاج إلى أحد ولا يفتقر إلى شيء، والكامل لا نقص فيه، والغني واجدً لكل شيء.

الخامسة: المعاد، وهو الاعتقاد بأن الله تعالى قد أعدّ لمن آمن به وصدّق رسله وامتثل أوامره وانتهى عن نواهيه جنةً عرضها السماوات والأرض لا تفنى ولا تبيد، فيها من أصناف النعيم بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، يجازي بها أهل الإيمان والتقوى من عباده ، وكذلك أعد لمن عصاه وسار في سبل الضلال وركب هواه وتمرد على أوامره نار جهنم وهي بئس المثوى وبئس القرار.



ولمن يحب أن يسأل:

هل عندكم ادلة من الكتاب والسنة على ما تدعونه من أصول الدين؟

والجواب يأتي:بنعم،وألف نعم.
بل لا نقبل في المسائل المنضوية تحت ما نصطلح عليه بالأصول الخمسة إلا بأدلة قطعية يقينية وهي مبثوثة في القرآن والسنة،بل أول ما نستدل عليها نبدأ بالأدلة العقلية. فلاحظ.
ومن السذاجة المطالبة بآية أو رواية فيها العدد المعين للأصول،إذ لا موضوعية لذلك، فضلاً عن الخلاف بين علماء المسلمين وعلماء المذهب بالعدد فأنهم يرجعون الإمامة إلى أصل النبوة،والنبوة إلى أصل التوحيد،والعدل أحد صفات الواحد فيرجع إلى التوحيد أيضاً، فيكون العدد أثنين التوحيد والمعاد، ثم يرجعون المعاد إلى التوحيد فيكون الأصل أصلاً واحداً وهو التوحيد، فهل يأتي أحد بعد ذلك مطالباً بآية أو رواية تحصر الأصول على واحد فقط؟!
مع أنه لم يقل أحد من المسلمين بحجية آية أو رواية واحدة فقط وانها إذا ولت على شيء فيجب أن نلغي ونعرض عن كل الآيات والروايات الأخرى، بل الحجية لكل الآيات والروايات، وبالتالي استنباط المراد منها كلها بعد جمعها بالجمع العرفي وفهم المراد منها كلها فالقرآن كله حجة وكذلك السنة ولا يجوز لنا الأخذ ببعض وترك البعض فهذا دأب المنافقين والذين في قلوبهم زيغ ودأب الزنادقة. فافهم.

************************
اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على رسولك ونبيّك وحبيبك وخير خلقك محمد وأهل بيته الطيّبين الطاهرين الخيّرين الفاضلين وعجّل فرجهم الشريف والعن أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين يا كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahel-lbait.ahlamontada.net
المهدي
خادم جديد
خادم جديد


عدد المساهمات : 12
نقاط التميز : 39
تاريخ التسجيل : 09/09/2010

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالأحد 12 سبتمبر 2010, 3:02 pm



الثالثة: الإمامة: وهي الاعتقاد بأنّ الله تعالى لمحل لطفه وعنايته بشأن المسلمين بعد قبض نبيه(صلى الله عليه وآله) لابد أن ينصب لهم نائباً عنه يقوم مقامه في تطبيق أحكام الشريعة، وأن هذا النائب هو الإمام علي بن ابي طالب امير المؤمنين و اولاده المعصومين(عليهم السلام) ، وأن الذي ينكر إمامة أحدهم ليس مؤمنا و إن كان محكوما بالإسلام اذا تشهد الشهادتين.

الرابعة: العدل، وهو الاعتقاد بأن الله تعالى لا يظلم عباده ولا يغرر بهم، وأنه عز وجل إنما يثيبهم أو يعاقبهم بسبب أفعالهم هم، فلا يميل إلى بعض عبادة ويفضلهم على آخرين عبثاً، وإن فعل ذلك كما فضل أنبياءه ورسله على سائر خلقه فإنما هو لأجل علمه السابق بتسليمهم له وعدم مخالفتهم لأوامره وكونهم من أطوع عباده إليه وأكثرهم أجتهاداً وطاعة، ففضلهم على من هو دونهم في هذه الصفات فكل شيء يفعله الله فإنه يكون عن حكمة وعلم وحاشاه من الظلم، لأن الظالم إنما يفتقر إلى الظلم ليسد حاجة عنده لم يبلغها إلا بالغلبة على من سواه، والله تعالى هو الكامل المطلق الغني المطلق لا يحتاج إلى أحد ولا يفتقر إلى شيء، والكامل لا نقص فيه، والغني واجدً لكل شيء.

الخامسة: المعاد، وهو الاعتقاد بأن الله تعالى قد أعدّ لمن آمن به وصدّق رسله وامتثل أوامره وانتهى عن نواهيه جنةً عرضها السماوات والأرض لا تفنى ولا تبيد، فيها من أصناف النعيم بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، يجازي بها أهل الإيمان والتقوى من عباده ، وكذلك أعد لمن عصاه وسار في سبل الضلال وركب هواه وتمرد على أوامره نار جهنم وهي بئس المثوى وبئس القرار.



الاصول الثلاثة الاولى التي تحدثت عنها صحيحة اما
-الامامة - فنقول لا اصل له من الكتاب و السنة الصحيحة
-الميعاد و العدل تدخل في اصل اليمان بلله






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم أهل البيت
المدير العام
خادم أهل البيت

عدد المساهمات : 185
نقاط التميز : 273
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالإثنين 13 سبتمبر 2010, 1:33 am


ملاحظة:هذا الموضوع كتبه العضو "المهدي" وبعد أن أحرجناه كثيراً بالرد على مساهمته قام بإلغائها,وهذا الأمر يثبت أنّنا على حق والحمد لله تعالى,إليكم ما كتبه في موضوعه:


بسم الله الرحمن الرحيم

س1: ما الأصول الثلاثة التي يجب على الإنسان معرفتها؟

ج1: معرفة العبد ربه، ودينه، ونبيه محمداً صلى الله عليه وسلم.

س2: من ربك؟

ج2: ربي الله الذي رباني وربي جميع العالمين بنعمه، وهو معبودي ليس لي معبود سواه، والدليل قوله تعالى: " الحمدُ للهِ رب العالمين " [ الفاتحة:2، ومواضع ] وكل ما سوى الله عالم، وأنا واحدٌ من ذلك العالم.

س3: ما معنى الرب؟

ج3: المالك، المعبود، المتصرف، وهو المستحق للعبادة.

س4: بم عرفت ربك؟

ج4: أعرفه بآياته ومخلوقاته، ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر، ومن مخلوقاته السموات السبع ومن فيهن والأرضون السبع ومن فيهن وما بينهما، والدليل قوله تعالى: " ومن آياته الليلُ والنهارُ والشمسُ والقمرُ لا تسجدوا للشمسِ ولا للقمرِ واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون " [فصلت:37]،


وقوله تعالى: " إن ربكم الله الذي خلق السمواتِ والأرضَ في ستة أيامٍ ثُم استوى على العرشِ يُغشي الليلَ النهارَ يطلبه حثيثاً والشمسَ والقمرَ والنجُومَ مسخراتٍ بأمرهِ ألا لهُ الخلقُ والأمرُ تبارك الله ربُ العالمين " [الأعراف:54].

س5: ما دينك؟

ج5: ديني الإسلام، والإسلام هو: الاستسلام والانقياد لله وحده، والدليل عليه قوله تعالى: " إن الدين عند الله الإسلام " [آل عمران: 19]، ودليل آخر قوله تعالى: " ومن يبتغِ غيرَ الإسلام ديناً فلن يُقبل منهُ وهو في الآخرةِ من الخاسرين " [آل عمران: 85]، ودليل آخر قوله تعالى: " اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيتُ لكمُ الإسلام ديناً " [ المائدة:3 ].

ملاحظه: هذه الأسئلة نقلا من كتيب دلائل التوحيد ( 50 سؤال في التوحيد )


ملاحظة:هذه المساهمة كتبها العضو "المهدي" وبعد أن أحرجناه كثيراً بالرد على مساهمته قام بإلغائها,وهذا الأمر يثبت أنّنا على حق والحمد لله تعالى

************************
اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على رسولك ونبيّك وحبيبك وخير خلقك محمد وأهل بيته الطيّبين الطاهرين الخيّرين الفاضلين وعجّل فرجهم الشريف والعن أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين يا كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahel-lbait.ahlamontada.net
المهدي
خادم جديد
خادم جديد


عدد المساهمات : 12
نقاط التميز : 39
تاريخ التسجيل : 09/09/2010

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالخميس 16 سبتمبر 2010, 10:56 pm

ملاحظة:هذا الموضوع كتبه العضو "المهدي" وبعد أن أحرجناه كثيراً بالرد على مساهمته قام بإلغائها,وهذا الأمر يثبت أنّنا على حق والحمد لله تعالى,إليكم ما كتبه في موضوعه
انا لم اقم بالغاء المساهمة

انت الذى احرج ياخادم اهل البيت

لانك لم تاتي بدليل من الكتاب على
- الامامية
وانا اقول لك لا يوجد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهدي
خادم جديد
خادم جديد


عدد المساهمات : 12
نقاط التميز : 39
تاريخ التسجيل : 09/09/2010

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالخميس 16 سبتمبر 2010, 11:01 pm

انت استغليت غيابي لاني كنت في رحلة

لمذا تكذبون على العامة و تفترون على الله الكذب وانتم تعلمون وتكفرون بدون دليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين العامر
خادم جديد
خادم جديد


عدد المساهمات : 4
نقاط التميز : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....    سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....  I_icon_minitimeالجمعة 29 أبريل 2011, 6:18 am

قال تعالى ( كتب لاغلبن انا ورسلي) وقال سبحانه(ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين انهم لهم المنصورن ) وقوله سبحانه( انا لننصر رسلنا والذين امنوا في الحياة الدنياء ويوم يقوم الاشهاد)
وقوله تعالى ( حتى اذا استئيس الرسل وضنوا انهم كذبوا جائهم نصرنا)
سوالي اذاكان عليا حقا اماما بامر الله ورسوله وان الله قد اختاره اماما بعد رسوله لماذا اكثر من خمسة عشر سنه بعد الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينصر وهو صابر وهل الرسول صلى الله عليه وسلم كان وزيرا لابي جهل واميه لانه كان الدين في ضعف
اخي خادم البيت الدين بالبرهان والحجه
قال تعالى ( آالله أمركم بهذا ام على الله تفترون )
قال تعالى ( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين )
وهل يعقل ان الله سبحانه وتعالى عمايصفون يخذل من اصطفاه بالامامة ولاينصره وهو القوي العزيز
نحن نسمع ولدينا كثير من الاسئلة لماذا والله يقول (اتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين) اخي خادم البيت خذني بصدر رحب انا لااتهجم ولاكن اجادل بالحق باذن الله ربنا قد جعل لنا عقولا وقلوبا الله يقول في محكم كتابه (لاغلبن انا ورسلي) لماذا عليا قد خذل من سبعون الفا ممن كانوا يومنون بالله ورسوله هذا هو السوال ولماذا عليا رضي الله عنه وارضاه بايع ابابكر وعمر اكانت بيعته تقية ولن اصدق ابدا لاانا ولاانت بان علي رضي الله عنه اتي بالتقيه وهو اسد المعارك
عسى الله ان يهدينا الى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل البيت عليهم السلام :: المنبر العقائدي :: الحوار العقائدي-
انتقل الى: