منتدى أهل البيت عليهم السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بكم في منتداكم

يشرّفنا انضمامكم إلى أسرة المنتدى بالتسجيل والمشاركة
ولكم الأجر والثواب



إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عن رسول الله محمد صلّى الله عليه وآله : ( من كان أكثر همه نيل الشهوات نزع من قلبه حلاوة الإيمان )
عن أمير المؤمنين علي صلوات الله وسلامه عليه : ( إن البلاء للظالم أدب ,وللمؤمن امتحان , وللأنبياء درجة , وللأولياء كرامة )
عن مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله وسلامه عليها : ( جعل الله الايمان تطهيراً لكم من الشرك ، وجعل الصلاة تنزيهاً لكم من الكبر )
عن الإمام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه : ( من أحبّ الدنيا ذهب خوف الآخرة من قلبه )
عن الإمام سيد الشهداء الحسين صلوات الله وسلامه عليه : ( إيّاك وما تعتذر منه,فإن المؤمن لا يسيء ولا يعتذر,والمنافق كل يوم يسيء ويعتذر )
عن الإمام علي السجاد صلوات الله وسلامه عليه : ( آيات القران خزائنُ فكلّما فُتِحَتْ خِزانةٌ ينبغي لك أن تنظر ما فيها )
عن الإمام محمد الباقر صلوات الله وسلامه عليه : ( أربع من كنوز البر : كتمان الحاجة , وكتمان الصدقة , وكتمان الوجع ,وكتمان المصيبة )
عن الإمام جعفر الصادق صلوات الله وسلامه عليه : ( مَن أحبّ أن يعلم أَقُبلت صلاته أم لم تُقبَل ، فلينظر هل منعته صلاته عن الفحشاء والمنكر ؟! فبقدر ما منعته قُبلت منه )
عن الإمام موسى الكاظم صلوات الله وسلامه عليه : ( من حسن بره بإخوانه وأهله مد في عمره )
عن الإمام علي الرضا صلوات الله وسلامه عليه : ( من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه ، ليكثر من الصلاة على محمد وآل محمد ، فإنها تهدم الذنوب هدما )
عن الإمام محمد الجواد صلوات الله وسلامه عليه : ( تَوسَّدِ الصَّبر ، واعتَنِقِ الفَقر ، وارفضِ الشَّهَوَات ، وخَالف الهوى ، واعلَم أَنَّكَ لَن تَخلُو مِن عَينِ الله ، فانظُر كَيفَ تَكُون )
عن الإمام علي الهادي صلوات الله وسلامه عليه : ( حُسن الصورة جمالٌ ظاهر وحُسن العقل جمالٌ باطن )
عن الإمام الحسن العسكري صلوات الله وسلامه عليه : ( قلب الأحمق في فمه وفم الحكيم في قلبه )
عن الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف: ( إنّ الحقَّ معنا وفينا ، لا يقولُ ذلك سوانا إلاّ كذّابٌ مُفتَر )

شاطر | 
 

 ست مواقف أبكت الحسين عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادمة الزهراء
مشرفة
avatar

وسام تقدير : 13
عدد المساهمات : 147
نقاط التميز : 530
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: ست مواقف أبكت الحسين عليه السلام   الأحد 08 فبراير 2009, 5:33 am

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب الإمام الحسين عليه السلام ست جراح عظام أبكت عين سيد الشهداء عليه السلام ، هذه الجراح ليست كبقية المصائب والجراح ، ولا شك أن المصائب التي هلت على قلب الحسين أبكت قلبه ، إلا أن خصوصية هده المصائب وأثرها في قلب الحسين عليه السلام له وقع خاص ، بمواقف خاصة أمطرت عين سيد الشهداء بسيل الدموع والعبارات ، وبالرغم من مصيبة فقد الأنصار والأصحاب إلا أن المصائب آخذت في العظم ، مصائب أبكت من عظمها ملائكة السماء وتعجبت من صبر سيد الشهداء عليه السلام .. وأتشرف في هذا المقام بنقل جملة من المصائب التي بكى عليها سيد الشهداء من كتاب الخصائص الحسينية : الموقف الأول : حين أراد أن يخرج فجاءت أبنته الصغيرة صائحة حاسرة مع شدة حبه لها وتعلقت بثوبه قائلة : مهلاً مهلاً توقف حتى أتزود من النظر إليك ، فهذا وداع لا تلاق بعده ثم قبلت يديه ورجليه ، فجلس وأجلسها في حجره ، وبكى بكاءً شديداً ومسح دموعه بكمه وجعل يقول : سيطول بعدي يا سكينه فاعلمي منك البكاء إذا الحمام دهاني الموضع الثاني : حين وقف على جسد أخيه العباس فرآه صريعاً مع قربة مخرقة ، وكل من يديه مطروحة في طرف ، فحينئذ بكى بكاءً شديداً . الموضع الثالث : لما أراد القاسم أن يبرز إلى الحرب اعتنقه ، وبكى حتى غشي عليه . الموضع الرابع : لما وقف على جسده ورآه رضيضاً بحوافر الخيل . الموضع الخامس : حين برز ولده علي ، أرخى عينيه ، وأخذ شيبته بيده ورفع رأسه ودعا ربه . الموضع السادس : حين كان يسلي أخته زينب عن البكاء والجزع غلب عليه البكاء وقطرت من عينه قطرات ، ثم حبس نفسه عن البكاء ... تبكيك عيني لا لأجل مثوبةٍ لكنما عيني لأجلك باكية تبتل منكم كربلاء بدم ولا تبتلُ مني بالدموع الجارية.. (لعنة الله ورسوله عليك يا يزيد )رحم الله هذه الدموعٍ من عينيك الغالية التي تسقط وتجري على وجنتيك الشريفتين كربلاء تريد منكم أن تكونوا (( الشباب الحسيني)) إيمانا والتزاما وصلابة وصمودا وجهادا وتضحية وعطاء .. كربلاء تريد منكم أن تكونوا عشاق الشهادة العقيدة .. أن تكونوا شبابا يحمل شعار الحسين : إني لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برما .. شبابا يحمل شعار أبي الفضل العباس : والله إن قطعتموا يميني إني أحامي أبدا عن ديني وعن إماما صادق اليقين .. شبابا يحمل شعار الأكبر : لا نبالي إن نموت محقين .. شبابا يحمل شعار القاسم : الموت فيك - يا عم - أحلى من العسل. ثلاث أبيات مكتوبة على سهم أصاب الإمام الحسين (ع) لا تعجبـوا مـن تـراب لا يغيرنـي .. بـل اعجبـوا مـن عظيـم الخطـب والمحـنوحمـرة قـد كستنـي مـن محاسنهـا .. كسبتهـا مـن غريـب الـدار والوطـنإني وقعـت علـى قلـب الحُسيـن .. بسـم فليـت الدهـر أعدمنـي السلامُ عليكَ أبا الرائعات ..السلامُ عليكَ يا صانع الطف ..السلام عليكَ يا إمام الثائرين .. صل الله عليكَ يا سيدي ، وعلى الأرواح التي حلًّتْ بفنائك، وأناخت برحلك، واستشهدتْ بين يديك، عليك مني السلام أبدًا ما بقيت، وبقي الليل والنهار دعائكم و مسامحتكم رحم الله من قرأ الفاتحة لام البنين عليها السلام لقضاء حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الفقيه
خادم جديد
خادم جديد


عدد المساهمات : 10
نقاط التميز : 7
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ست مواقف أبكت الحسين عليه السلام   الثلاثاء 10 فبراير 2009, 4:36 am

دموع الحسين غالية جدا وهي تفطر أفئدتنا
روحي له الفدا

شكرا أختي خادمة الزهراء
موفقة إنشاءالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عفوك ربي
خادم جديد
خادم جديد
avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط التميز : 65
تاريخ التسجيل : 29/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ست مواقف أبكت الحسين عليه السلام   الإثنين 30 أغسطس 2010, 12:27 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
السلام عليك يااباعبدالله
روحي لك فداء
جزاك الله خير يا خادمة الزهراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ست مواقف أبكت الحسين عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل البيت عليهم السلام :: المنبر الولائي :: من وحي عاشوراء الحسين صلوات الله وسلامه عليه-
انتقل الى: