منتدى أهل البيت عليهم السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بكم في منتداكم

يشرّفنا انضمامكم إلى أسرة المنتدى بالتسجيل والمشاركة
ولكم الأجر والثواب

منتدى أهل البيت عليهم السلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
عن رسول الله محمد صلّى الله عليه وآله : ( من كان أكثر همه نيل الشهوات نزع من قلبه حلاوة الإيمان )
عن أمير المؤمنين علي صلوات الله وسلامه عليه : ( إن البلاء للظالم أدب ,وللمؤمن امتحان , وللأنبياء درجة , وللأولياء كرامة )
عن مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله وسلامه عليها : ( جعل الله الايمان تطهيراً لكم من الشرك ، وجعل الصلاة تنزيهاً لكم من الكبر )
عن الإمام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه : ( من أحبّ الدنيا ذهب خوف الآخرة من قلبه )
عن الإمام سيد الشهداء الحسين صلوات الله وسلامه عليه : ( إيّاك وما تعتذر منه,فإن المؤمن لا يسيء ولا يعتذر,والمنافق كل يوم يسيء ويعتذر )
عن الإمام علي السجاد صلوات الله وسلامه عليه : ( آيات القران خزائنُ فكلّما فُتِحَتْ خِزانةٌ ينبغي لك أن تنظر ما فيها )
عن الإمام محمد الباقر صلوات الله وسلامه عليه : ( أربع من كنوز البر : كتمان الحاجة , وكتمان الصدقة , وكتمان الوجع ,وكتمان المصيبة )
عن الإمام جعفر الصادق صلوات الله وسلامه عليه : ( مَن أحبّ أن يعلم أَقُبلت صلاته أم لم تُقبَل ، فلينظر هل منعته صلاته عن الفحشاء والمنكر ؟! فبقدر ما منعته قُبلت منه )
عن الإمام موسى الكاظم صلوات الله وسلامه عليه : ( من حسن بره بإخوانه وأهله مد في عمره )
عن الإمام علي الرضا صلوات الله وسلامه عليه : ( من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه ، ليكثر من الصلاة على محمد وآل محمد ، فإنها تهدم الذنوب هدما )
عن الإمام محمد الجواد صلوات الله وسلامه عليه : ( تَوسَّدِ الصَّبر ، واعتَنِقِ الفَقر ، وارفضِ الشَّهَوَات ، وخَالف الهوى ، واعلَم أَنَّكَ لَن تَخلُو مِن عَينِ الله ، فانظُر كَيفَ تَكُون )
عن الإمام علي الهادي صلوات الله وسلامه عليه : ( حُسن الصورة جمالٌ ظاهر وحُسن العقل جمالٌ باطن )
عن الإمام الحسن العسكري صلوات الله وسلامه عليه : ( قلب الأحمق في فمه وفم الحكيم في قلبه )
عن الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف: ( إنّ الحقَّ معنا وفينا ، لا يقولُ ذلك سوانا إلاّ كذّابٌ مُفتَر )

 

 حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادمة الزهراء
مشرفة
خادمة الزهراء

وسام تقدير : 13
عدد المساهمات : 147
نقاط التميز : 530
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة Empty
مُساهمةموضوع: حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة   حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة I_icon_minitimeالأحد 08 فبراير 2009, 11:49 pm

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على الطاهرة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد كمالك يـــــــا الله ومنتهى رضــــــــــاكيــــــــــا ربـــــــــاه الصلاة ..هي معراج روح المحب..الى جوار ملكوت المحبوب...ولكن وبسبب الغفلة..قد تفقد هذه الصِّلة النورانية.. قدسيتها ونورها ..فواجب على المحب الصادق تجديد عهد المحبة والعشق .. لمحبوبه وخالقه... اصــــغ الى مولاك الصادق وهو ينقل لك صورة عِــــشـــقية جمالية..معطرة بعطر المحبة الصافية..بين العبد وربه... قال الصادق :" إن المصلّي إذا توجه إلى مصلاّه ليصلي ، قال الله تعالى لملائكته : ألا ترون إلى عبـــــــدي ...هذا قد انقطع عن جميع الخلائق إليّ وأمِل رحمتي..وجودي.. ورأفتي..أُشهِدكم أني أحفه برحمتي وكرامتي .. فإذا رفع يديه وقال: الله أكبر وأثنى على الله ، قال الله تعالى لملائكته:يا عبــــادي.. أما ترونه كيف كبّرني.. وعظّمني.. ونزّهني عن أنيكون لي شريكُ أو شبيه أو نظير ورفع يديه تبرّؤاً عمّا يقوله أعدائي من الإشراك بي؟؟؟؟ أُشهِدكم أنّي سأكبره وأعظّمه في دار جلالي وأنزههفي منتزهات دار كرامتي.. وأُبرئه من آثامه وذنوبهومن عذاب جهنّم ومن نيرانها.. فإذا قال: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ... فقرأ فاتحة الكتاب وسورة ، قال الله تعالى لملائكته : أما ترون عبــــدي..هذا كيف تلذذ بقراءة كلامي؟؟؟؟أُشهِدُكم يا ملائكتي لأقولنَّ له يوم القيامة اقرأ في جناني وارق في درجتي في جناني.. فلا يزال يقرأ ويرقى بعدد كل حرفٍ درجة من ذهب ودرجة من فضّة ودرجة من لؤلؤ ودرجة من زبرجدٍ أخضر ودرجة من جوهر ودرجة من زمردٍ أخضر ودرجة من نور رب العالمين.. .فإذا ركع قال الله تعالى لملائكته:يا ملائكتي أما ترون كيف تواضع عبدي.. لجلالي وعظمتي؟؟؟؟أُشهدكم لأعظِّمنَّه في دار كبريائي وجلالي.. فإذا رفع رأسه من الركوع قال الله تعالى لملائكته: أما ترون يا ملائكتي كيف يقول؟؟؟وأرتفع عن أعدائك كما أتواضع لأوليائك وانتصب لخدمتك..أُشهدكم يا ملائكتي لأجعلنَّ جميع العاقبة له، ولأصيرنّه إلى جناني. فإذا سجد قال الله تعالى لملائكته:أما ترون كيف تواضع بعد ارتفاعه؟؟؟وقال لي: وإن كنت جليلاً في دنياك فأنا ذليل عند الحق إذا ظهر..سوف أرفعه بالحق وأرفع به.. فإذا رفع رأسه من السجدة الأولى ، قال الله تعالى يا ملائكتي :أما ترونه كيف قال؟؟؟إني وإن تواضعت لك فسوف أخلط الانتصاب في طاعتكبالذل بين يديك.. فإذا سجد ثانيةً قال الله تعالى لملائكته:أما ترون عبــــــدي.. هذا كيف عاد إلى التواضع لي؟؟؟لأعيدنَّ إليه رحمتي، فإذا رفع رأسه قائماً قال الله تعالى:يا ملائكتي لأرفعنّه بتواضعه كما ارتفع إلى صلاته.. ثم لا يزال يقول لملائكته هكذا في كل ركعة حتى إذا قعد إلى التشهد الأول التشهد الثاني قال الله تعالى:يا ملائكتي قد قضى خدمتي وعبادتي وقد اثنى عليّ وصلى على محمد نبييلأثنينّ عليه في ملكوت السماوات والأرضولأصليَّن على روحه في الأرواح فإذا صلّى على أمير المؤمنين في صلاته ، قال:لأصليّنَّ عليك كما صلّيت عليه، ولأجعلنّهُ شفيعك كما استشفعت به فإذا سلم من صلاته سلّم الله عليه وسلم عليه ملائكته وفتحت له أبواب الجنان وقيل له:ادخل من أي بابٍ شئت بلا حساب . اللهم البسنا ثوب معزتك بالصلاة ...واجعل أنسنا فيها ومعها وعشقنا لهاوتقبلها منا بأحسن قبول برحمتك يا أرحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم أهل البيت
المدير العام
خادم أهل البيت

عدد المساهمات : 185
نقاط التميز : 273
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة   حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة I_icon_minitimeالإثنين 09 فبراير 2009, 8:45 am

ألف ألف شكر لكِ يا أختي الكريمة
يقول الإمام أمير المؤمنين علي بن المولى أبي طالب عليه أفضل الصلاة والسلام :"الصلاة عمود الدين إن قُبلت قُبل ما سِواها وإن رُدّت رُدّ ما سِواها".
السلام على إمامي الصادق وأئمّتي شفعائي إن شاء الله الجبّار في يوم القيامة ..
الله يعطيكِ العافية يا أختي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahel-lbait.ahlamontada.net
 
حديث لمولانا الصادق يجعلك تعشق الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل البيت عليهم السلام :: المنبر الولائي :: أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين-
انتقل الى: